The Red Free   About Us    Go Topics    Main Page                            www.aleppogate.blogspot.com  ,  aleppogates@yahoo.com    Contact Us...   
   English
           Liberty Word, Mot De Liberté, الكلمة الحرة
Peace ? or .......just Peace-Conference  ___ Writer: ~Raja Chemayel
Portugal and Spain, Lebanon and Syria  ___ Writer: ~Raja Chemayel
Send your topics, comments and Inquiries on  aleppogates@yahoo.com  so that I can publish them here
Liberty Word
Topics In English


Useful Webs

Islamic Webs "English"
New   

divideegypt تفتيت مصر بين مؤامرات الخارج وقهر الداخل

السلامُ عليكم ورحمةُ اللهِ وبركاته

تفتيت مصر بين مؤامرات الخارج وقهر الداخل

كاتب المقال
سيد يوسف

تمهيد:

حين هيأ القدر مصر لتكون الصخرة التي تتحطم عليها غزوات الخارج (التتار والصليبيين) فقد اجتهد الخارج أن يستوعب الدرس؛؛؛ فكانت دراسة مصر فلوكلوريا ونفسيا وغير ذلك عبر الحملة الفرنسية على مصر 1798 م ، ونشطت المراكز البحثية بعد ذاك مدعومة بأنشطة بحثية يتم تمويلها عبر منظمات وهيئات داخلية تربطها بالخارج علاقات ما، وذلك لرصد الحالة الاجتماعية والنفسية وغيرها للمصريين.

فقد أدرك الخارج أنه لا يمكن الوصول إلى القلب قبل تفتيت الأطراف. وهكذا يتعامل أعداء مصر معها منذ زمن بعيد حتى لا تبقى فيها قوة لرد أي محاولة أخرى كما فعلت من قبل مع المغول والتتار والفرنج.... ولعل هذا يفسر محاولة تطويق مصر من خلال وادي النيل جنوباً (1)؛ والكيان الصهيوني شرقاً فضلا عن التغيير الملحوظ في البنية الجسمية والصحية (سرطانات وأمراض) للعامة في بلادي كما سيأتي لاحقا.
(1) بدأ الأمر حين:
  • فصلت السودان كلية عن مصر كمطلب بريطاني للجلاء عن مصر.
  • ثم الآن محاولات فصل الجنوب عن الشمال.
  • فضلاً عن دارفور وما يمثله السودان عموماً من حائط استرتيجي لمصر.
  • ولكن يبدو أن كل ذلك يهون من أجل تلاقي المصالح حيث:
    1. للغرب البترول واليورانيوم السوداني
    2. وللكيان الصهيوني ماء النيل
    3. وحيث للداخل التوريث

كما أدركوا أن قوة مصر هي قوة للعرب والمسلمين جميعا والعكس صحيح.... ولذا باتت مصر مستهدفة داخليا وخارجيا.... ومن ثم نشطت جمعيات كثيرة داخل مصر في جمع المعلومات عن مصر وتحليلها خدمةً لمراكز اتخاذ القرار في الغرب....... ومن أمثال تلك الجمعيات بعض الجمعيات والمؤسسات التي تقدم منحا للدارسين وبعض المراكز العلمية التي تقوم بعمل أبحاث ميدانية واجتماعية؛؛؛ وبعضها يتلقى دعما مخصصا من المعونة الأمريكية.... (يعرف ذلك الباحثون في العلوم الإجتماعية تحديدا).

ولأن هناك زواجا يهوديا صليبيا تُـقوي أواصره المصالح وتُـغذي جذوته العقائد، وترعى استمراره أنظمة حاكمة لا هم لها سوى بقائها على كرسي الحكم، فقد اتحدت الآن أهداف الخارج مع رغبات الداخل في تفتيت مصر التي ظلت عصية على التفتيت آلاف السنين.

وليس أدلُّ على ذلك من ارتفاع تلك النغمات الشاذة (والتي تغذي جذوتها حماقات الداخل) من حيث :
  • إثارة الفتن الطائفية بين المسلمين والنصارى؛؛؛ وهي على حد وصف الفاقهين فتنة لم تكن قائمة ولا نائمة، ولكنها فتنة يتم الإعداد لها وتغذيتها وإشعالها بأيد خفية.
  • ما يسمعه المصريون حديثا من أن أهل النوبة يتعرضون للإبادة، وأنهم مضطهدون ويحتاجون إلى حماية دولية! بل إن كاتب هذه السطور حين نشر مقالة له بعنوان مشروع تفتيت مصر قد جاءته بعض المداخلات من أهل النوبة يشكون فيها بالفعل ذلك الاضطهاد الحاد بفعل نظام لا يرعوى .
  • وما أحداث البهائيين ومطالبهم في مصر إلا سيناريو ضمن سيناريوهات عدة يتم توظيفها في الوقت المناسب.
  • فضلا عن أصوات شيعية تأتي ((الآن)) على استحياء مطالبة بحقوقها.

وكم كنا نرجو أن يعي الجميع أن ذلك الاضطهاد ليس عنصريا لكنه بفعل نظام تلاقت مصالحه مع الخارج وأن المصريين ((كل المصريين)) عموما في ذلك سواء .

نماذج للتوضيح

وفي هذا الصدد نذكّر سريعا بما نُـشر مؤخرا عن نية غزو أمريكا لمصر 2015 م، وما تناقلته استخبارات الغرب من قبل؛؛؛ من كون مصر هي الجائزة الكبرى، ونذكر بما ذكرته مجلة كيفونيم الإسرائيلية الناطقة بلسان المنظمة اليهودية العالمية من دراسة اعتبرتها الأوساط الإسرائيلية بمثابة "ورقة عمل للحكومات المتعاقبة" جاء فيها فيما يخص الشأن المصري :

  1. في مصر توجد أغلبية سنية مسلمة مقابل أقلية كبيرة من المسيحيين الذين يشكلون الأغلبية في مصر العليا، حوالي 8 مليون نسمة. وكان الرئيس محمد أنور السادات قد أعرب في خطابه في أيار/مايو من عام 1980 عن خشيته من أن تطالب هذه الأقلية بقيام دولتها الخاصة، أي دولة "لبنانية" مسيحية جديدة في مصر...
  2. والملايين من السكان على حافة الجوع نصفهم يعانون من البطالة وقلة السكن في ظروف تعد أعلى نسبة تكدس سكاني في العالم.
  3. وبخلاف الجيش فليس هناك أي قطاع يتمتع بقدر من الانضباط والفعالية.
  4. والدولة في حالة دائمة من الإفلاس بدون المساعدات الخارجية الأمريكية التي خُصصت لها بعد اتفاقية السلام.
  5. إن استعادة شبه جزيرة سيناء بما تحتويه من موارد طبيعية ومن احتياطي يجب إذن أن يكون هدفاً أساسيا من الدرجة الأولى اليوم…. إن المصريين لن يلتزموا باتفاقية السلام بعد إعادة سيناء، وسوف يفعلون كل ما في وسعهم لكي يعودوا إلى أحضان العالم العربي، وسوف نضطر إلى العمل لإعادة الأوضاع في سيناء إلى ما كانت عليه....
  6. إن مصر لا تشكل خطراً عسكرياً استراتيجياً على المدى البعيد بسبب تفككها الداخلي، ومن الممكن إعادتها إلى الوضع الذي كانت عليه بعد حرب حزيران/يونيو 1967 بطرق عديدة.
  7. إن أسطورة مصر القوية والزعيمة للدول العربية قد تبددت في عام 1956 وتأكد زوالها في عام 1967.
  8. إن مصر بطبيعتها وبتركيبتها السياسية الداخلية الحالية هي بمثابة جثة هامدة فعلاً بعد سقوطها، وذلك بسبب التفرقة بين المسلمين والمسيحيين والتي سوف تزداد حدتها في المستقبل. إن تفتيت مصر إلى أقاليم جغرافية منفصلة هو هدف ((إسرائيل السياسي في الثمانينات)) على جبهتها الغربية.
  9. إن مصر المفككة والمقسمة إلى عناصر سيادية متعددة، على عكس ما هي عليه الآن، لن تشكل أي تهديد لدولة إسرائيل بل ستكون ضماناً للزمن و"السلام" لفترة طويلة، وهذا الأمر هو اليوم في متناول أيدينا.
  10. إن دول مثل ليبيا والسودان والدول الأبعد منها لن يكون لها وجود بصورتها الحالية، بل ستنضم إلى حالة التفكك والسقوط التي ستتعرض لها مصر. فإذا ما تفككت مصر فستتفكك سائر الدول الأخرى، وإن فكرة إنشاء دولة قبطية مسيحية في مصر العليا إلى جانب عدد من الدويلات الضعيفة التي تتمتع بالسيادة الإقليمية في مصر ((بعكس السلطة والسيادة المركزية الموجودة اليوم)) هي وسيلتنا لإحداث هذا التطور التاريخي.
  11. كما إن تفتيت لبنان إلى خمس مقاطعات إقليمية يجب أن يكون سابقة لكل العالم العربي بما في ذلك مصر وسوريا والعراق وشبه الجزيرة العربية.

كما يمكننا أن نذكر أيضا بما ذكره الدكتور حامد ربيع عن مخطط صهيوني وأمريكي لتفتيت مصر إلى (4) كيانات منفصلة هي :
أولاً: محور الدولة القبطية الممتدة من جنوب بني سويف حتى جنوب أسيوط، وقد اتسعت غرباً لتضم الفيوم التي بدورها تمتد في خط صحراوي يربط هذه المنطقة بالإسكندرية التي تصير عاصمة الدولة القبطية، وهكذا تفصل مصر عن الإسلام الإفريقي الأبيض وعن باقي أجزاء وادي النيل.
ثانياً: ولتزيد من تعميق هذه التجزئة تربط الجزء الجنوبي الممتد من صعيد مصر حتى شمال السودان باسم بلاد النوبة بمنطقة الصحراء الكبرى، حيث أسوان تصير العاصمة لدولة جديدة دولة تحمل اسم دولة البربر.
ثالثاً: الجزء المتبقي من مصر سوف تسميه مصر الإسلامية!! وهكذا تصبغ الطابع الطائفي على مصر بعد أن قلصتها من عاصمتها التاريخية في الشمال وعاصمتها الصناعية في الجنوب.
رابعاً: وعندئذ يصير طبيعياً أن يمتد النفوذ الصهيوني عبر سيناء ليستوعب شرق الدلتا بحيث تصير حدود مصر الشرقية من جانب فرع رشيد، ومن جانب آخر ترعة الإسماعيلية، وهكذا يتحقق الحلم التاريخي من النيل إلى الفرات.

وفي الداخل تفتيت!!!!

وليت الأمر اقتصر على محاولات الخارج فقط إلا أن للداخل نصيبا ساهم فيه أعوان الخارج أيضا حيث تدمير أجيال كاملة بالسرطانات سوف يظهر أثرها وفق تقديرات أهل الخبرة بعد (10 إلى 15) سنة ، وحيث خنق مصر بالفساد ((قضية فساد كل 90 ثانية وفقا لتقارير النيابة الإدارية)) الأمر الذي حدا بتقرير كفاية عن الفساد إلى التهكم بتعديل تسمية مصر إلى فسادستان.

وحيث تدمير البنية الاقتصادية ببيع القطاع العام، وزيادة البطالة لمعدل خطير، وتعدد الأصفار، وغياب البحث العلمي الجاد، وانتشار الجرائم ومعدلاتها، وغياب الحريات، والعبث بالدستور؛؛؛؛ ولا تسل عن الشفافية، بل سل عن نفاق المؤسسات الصحفية القومية كما شئت، وتهريب أموالنا للخارج ((يقدر الرقم من أقل تقدير بـِ 80 مليار دولار إلى أعلى تقدير بـِ 200 مليار دولار))،

وشل حركة المؤسسة العسكرية وإضعافها حيث قل الإنتاج الحربي وفقا لما ورد بمجلة القوات الجوية الإماراتية إلى 600 مليون جنيه من أصل قدرة إنتاجية تبلغ 3 مليار جنية توجه معظمها للأنشطة المدنية فضلا عما يهمس به البعض من أن الأسلحة التي نتلقاها من الغرب يمكن تعطيلها بأنظمة الكترونية دقيقة موجودة بالتصنيع ورغم أن مصدر تلك المعلومات هو أحد لواءات المؤسسة العسكرية إلا أن الأمر على فرض المبالغة فيه فهو يحمل دلالات أخرى عن نواحي أخرى تبقى واردة عند الأزمات.

فضلا عن قتل الانتماء في نفوس شبابنا، وكل ذلك وغيره في مقابل التوريث.

ملاحظات وخاتمة

  • الأقدار أقوى من مؤامرات الداخل؛؛؛ والأقدار دوما في صف الضعفاء لا البلهاء؛؛؛ وأقصد بالضعفاء الذين لا يستنيمون لمؤامرات الليل ولا لمكر الخبثاء بالنهار؛؛؛ لكنهم يعدون ما استطاعوا جهدهم وينظمون صفوفهم للنيل من أولئك العنصريين في الغرب وليس لهذا سوى الجهاد والمقاومة!!!!.
  • إن الله لم يكلفنا أن نعد عدة تتساوى مع عدونا لكنه أمرنا أن نعد قدر استطاعتنا ما نرد به اعتداء القوم علينا يقول تعالى: {وَأَعِدُّواْ لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدْوَّ اللّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِن دُونِهِمْ لاَ تَعْلَمُونَهُمُ اللّهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَا تُنفِقُواْ مِن شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنتُمْ لاَ تُظْلَمُونَ} الأنفال60.
  • ولا ينكر منصف أن المقاومة في فلسطين، وفي العراق، وفي لبنان، وفي أفغانستان قد عطلت مشاريع القوم في نهب ثرواتنا وطمس هويتنا ريثما يلتقطون أنفاسهم؛؛؛؛ وحتى ذلك الحين فإن أقدار الله مع هؤلاء الضعفاء حتى يقووا على رد الصاع صاعين بعد حين.
  • إن الأعداء جبناء؛؛؛ والمقاومون شجعان؛؛ والخيانة مستمرة؛؛؛؛؛؛ ولم يذكر التاريخ هزيمة لنا ونصرا لهم إلا باجتماع أمرين خيانة + انقسام. وقد علمنا من هم الخونة؛؛؛ ومن يريدون توريث الحكم لهم ومن ثم ما لا يتم الواجب إلا به فهو واجب وفي هذا إشارة للفاقهين.
  • أما الجماهير فهي لا تتحرك من تلقاء أنفسها؛؛؛ بل لابد لها من قيادة حكيمة؛؛ ولأمر ما يشوه قلة من الناس كل نبتة للقيادة لدواعي الحقد والحسد ومحاكمة النيات، ومن المؤلم أن أوطاننا العربية والإسلامية تكاد تكون كلها في ظروف وأحوال متشابهة!!!..... فماذا نحن بمجموعنا وبنخبنا فاعلون؟



© 2006, Eng. Assem


Return To Political Gate
  Send Reply,   First Page,    
  • أيها العراقيون
  • أمنا النخلةوأبونا العراق
  • أنا العراق_نشيد
  • لأجل إمرأة عراقية
  • التاريخ يبدأ في سومر
  • فلسطين - العراق
  • عتاب عراقي
  • انقاذ مساجد السنة
  • شهداء الحرب العراقية الإيرانية
  • ماذا بعد أيها العراقيون
  • أنت أول وطن
  • مواقع عراقية
  • تصويت لبنت من العراق
  • كاظم الجبوري
  • مطالب من المالكي
  • نساء العراق ضحايا
  • المالكي يكرم المغتصبين
  • وثيقة سرية للمالكي
  • مذبحة بساتين النجف
  • الشيخ حارث_الحياة
  • مقلدي اية الله الحسني
  • قناة الزوراء الفضائية
  • فلمان وثائقيان عن المجازر
  • الصدر وجيش المهدي
  • معركة بغداد الكبرى
  • خطة لتهجير السنة
  • الوثيقة السرية الشيعية
  • المسلسل الكبير
  • Full Saddam Execution
  • PELOSI&BUSH
  • عيد الأضحى في العراق
  • Americans M-16
  • Execution Saddam
  • A Message To Americans
  • What Americans must see
  • Video Falluja Massacre
  • سراح صدام حسين
  • منجزات حكومة المالكي
  • Death Squads
  • معتقلين ومفقودين
  • آخر الأخبار
  • مركز استخبارات براثا
  • أبو درع
  • صدام الحقيقي
  • ضحايا حرب العراق
  • مختصر العراق الحديث
  • تحذير لخونة العراق
  • الدمار في العراق
  • استعلامات جهنم
  • رسالة صدام إلى أمريكا
  • War in Iraq
  • الحجاج لعام 2006
  • Aleppo Gate PageRank Checker
    See Who visited us!
    See Who visited us

    Islamic Webs "Arabic"

    مواقع عربية
    New   
    نائل مات ودمه في رقبتكم جميعا
    طولكرم عبر التاريخ
    ماذا بعد أيها العراقيون
    Moon Phase
    Current Moon Phase

    Aleppogate's Visitors Count
    About Us    Go Up    Main Page    Go Topics    Contact Us    ® 01_06_2006, Powered By Eng. Assem  
    ولا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسَّـكم النار The dismantling of Israel Document, Israel is an outlawed entity أفضل الجهاد؛ كلمة حق أمام سلطانٍ جائر!؛  مواقع عراقية هامة